فوائد الشاي الأخضر في علاج الانتفاخ

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 2:11 مساءً
فوائد الشاي الأخضر في علاج الانتفاخ

إذا شعرت أنك تشعر بالم في بطنك بعد الاكل، فعلى الاغلب انبطنك منتفخ، فيشعرك الانتفاخ بعدم الراحة، ويحدث ذلك عادة بسبب الافراط في الطعام، او بسبب بعض الغازات التي تنتج عن الطعام، وايضا بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

ان تناول الكثير من الملح مع عدم تناول كميات كافية من الماء، هي من الاسباب الاكثر شيوعا لحدوث الانتفاخ، فكثير من الاشخاص تستخدم العلاج كحل مؤقت للمشكلة، كما يصف الاطباء بعض الادوية المدرة للبول وذلك للمساعدة في التخلص من احتباس الماء، ولكن الكثير من تلك الادوية قد يكون له اثار جانبية، لذا قد بدا الناس في استخدام الطب البديل، وقد تم وصف الشاي الاخضر كأحد علاجات الانتفاخ.

محتويات

أهمية الشاي الاخضر في تخفيف الانتفاخ طرق استخدام الشاي الاخضر لعلاج الانتفاخات 1_ الشاي الاخضر العادي 2_ استخدام الشاي الاخضر والليمون 3_ الشاي الاخضر والبرتقال 4_ الشاي الاخضر والتوت 5_ الشاي الأخضر والأناناس أهمية الشاي الاخضر في تخفيف الانتفاخ يستخدم الشاي الاخضر كمضاد حيوي، كما انه مغذي ويعمل على زيادة البكتيريا النافعة في الامعاء، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، كما ان الشاي الاخضر يساعد في علاج الاسهال، وقضي على البكتيريا التي تسبب الانتفاخ والغازات.

طرق استخدام الشاي الاخضر لعلاج الانتفاخات 1_ الشاي الاخضر العادي يمكنك اعداد كوب من الشاي الاخضر بكل سهولة، كما يمكنك العثور على الشاي الاخضر بكل سهولة من المتاجر والمحال التجارية، فيمكنك ان تشتري الشاي الاخضر سائب او عبارة عن اكياس شاي، كما يوجد خلف الاكياس كيفية عمل الشاي بطريقة بسطة.

فيمكنك ان تغلي الماء ولكن من افضل ان لا تقوم بصب الماء فوق الاوراق الخضراء، فذلك يجعل طعم الشاي مر، لذا من الافضل ان تنتظر بضعة دقائق او ان تقوم بوضع بعض الماء البارد او قطعة من الثلج فوق الاوراق قبل صب الماء الساخن، ثم يمكنك بكل سهولة ان تشرب الشاي بعد دقيقتين، او يمكنك وضع بعض العسل الخام للشاي فيعطيه نكهة رائعة، ولكن عليك ان تتجنب وضع الحليب على الشاي، فهو يعمل على ازالة بعض الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الاخضر.

2_ استخدام الشاي الاخضر والليمون يعتبر الليمون من اشياء الرائعة التي يمكنها ان تدر البول، لذا إذا كنت تعاني من احتباس الماء يمكنك ان تشرب كميات وفيرة من الليمون، كما ان الليمون مع الشاي الاخضر له كثير من الخصائص المضادة للأكسدة، كما ان الليمون من الاشياء المفيدة لعلاج الامساك.

3_ الشاي الاخضر والبرتقال البرتقال به نفس خصائص الليمون فهو غني بفيتامين سي، كما انه مفيد جدا خاصة للرياضيين، فهو يعد مرطب طبيعي لهم، ويعمل على زيادة الطاقة لديهم.

4_ الشاي الاخضر والتوت يعد التوت من الثمار الغنية بمواد مضادة للأكسدة، كما انه يحتوي على فيتامين سي، لذا يمكنك إضافة القليل منه الى الشاي الأخضر وتناول مشروبك بطعم جديد، فهو يعمل على خفض الالتهابات الموجودة في الجسم.

5_ الشاي الأخضر والأناناس الاناناس من الفواكه التي لا غنى عنها في الصيف، كما ان الاناناس يحتوي على انزيم يسمى بروميلين، والذي عمل على تحسين عملية الهضم، فيمكنك إضافة بعض من الاناناس الى الشاي الأخضر لتحصل على نكهة رائعة، كما يمكنك ان تجمد عصير الاناناس حتى تستخدمه كمكعبات ثلج للشاي الأخضر.

رابط مختصر
2018-08-20 2018-08-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!