تسجيل الدخول

فوائد عديدة لورق العنب لمرضى السكري والقصور الوريدي

2019-09-03T12:03:56+03:00
2019-09-03T12:03:59+03:00
صحة
مرسال نيور3 سبتمبر 201934 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فوائد عديدة لورق العنب لمرضى السكري والقصور الوريدي

قال خبراء في التغذية ، أن ورق العنب يٌعد مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن، فتحتوي 5 أوراق على 14 سعرًا حراريًا، فضلاً عن العديد من العناصر الغذائية المختلف مثل النياسين والحديد والألياف والكالسيوم والماغنسيوم والمنجنيز والزنك وفيتامين C-K-A-E، وفيتامين B6، ويخلو من الدهون والكوليسترول، وكمية قليلة من الصوديوم والسكر.

وأضاف الخبراء ، يتميز ورق العنب بخصائصه المضادة للالتهابات، حيث تسبب الالتهابات المزمنة أمراض معينة مثل مرض القلب وأنواع محددة من السرطان وألزهايمر والتهاب المفاصل والأمراض المعوية كداء كرون.

كما يعتبر ورق العنبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية، كما يعد من الأطعمة منخفضة الحمل الجلايسيمي، ويعد وصول هذا الحمل في الأطعمة إلى 1 أمرًا مهمًا، خاصة لمرضى السكري، ومن الطبيعي أن يحصل الأصحاء على 100 أو أقل من الحمل الجلايسيمي يوميًا، لذا يعتبر ورق العنب اختيارًا صحيًا.

ويقلل ورق العنب من فرص تعرض مرضى القصور الوريدي المزمن للوذمة، حيث تحدث مشكلات في إعادة الدم من الساقين إلى القلب، وبالتالي تنتفخ الساقين ، ويساهم ورق العنب في علاج الإسهال والقرح وألم المعدة والصداع والحمى لاحتوائه على العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!