تسجيل الدخول

فيسبوك تعلن عن ميزة جديدة للتحكم بالمحتوى الظاهر على الصفحة الرئيسية

2019-04-01T10:55:14+03:00
2019-04-10T19:00:05+03:00
تكنولوجيا
مرسال نيور1 أبريل 2019193 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
فيسبوك تعلن عن ميزة جديدة للتحكم بالمحتوى الظاهر على الصفحة الرئيسية

أطلقت فيسبوك ميزة جديدة للمستخدمين باسم “لماذا أشاهد هذا المنشور؟” أو “Why am I seeing this post?” وهي ميزة مختلفة عن “لماذا أشاهد هذا الإعلان؟” أو “Why am I seeing this ad?” والتي كنا نراها عند النقر على خيارات المنشور من السهم الصغير في الجانب العلوي.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم فهم طبيعة المحتوى الذي يظهر أمامه أو محتوى صفحته الرئيسية، حيث بمجرد النقر على خيارات المنشور والضغط على خيار “لماذا أشاهد هذا المنشور؟” أو “Why am I seeing this post?”، فإن أسباب ظهوره ستوضَّح؛ فمثلًا سيظهر السبب كون المستخدم يتابع صفحة محددة أو لديه صداقة مع مستخدم أخر أو بسبب متابعة مجموعات أو حتى اهتمامه بشيء ما.

وبالطبع، فإن المستخدم بعد معرفة سبب ظهور المنشورات بإمكانه التحكم في ظهوره مجددًا من عدمه، كما يمكنه مثلًا إلغاء الإعجاب بصفحة ما لتفادي ظهور منشورات مشابهة والقيام بمزيد من الإجراءات التي تناسبه. وهو ما يأتي ضمن خطة فيسبوك لإضفاء المزيد من الشفافية على الشبكة بعد الفضائح العديدة التي تعرضت لها خلال العام الماضي.

ومع إطلاق الميزة الجديدة، قامت فيسبوك أيضًا بتحديث ميزة “لماذا أشاهد هذا الإعلان؟” أو “Why am I seeing this ad?” القديمة لتتيح المزيد من الخيارات حول سبب ظهور بعض الإعلانات للمستخدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!