قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في «السيدة زينب» جنوب دمشق

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 11:01 مساءً
قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في «السيدة زينب» جنوب دمشق

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ووسائل إعلام حكومية اليوم (الاثنين)، إن انفجاراً عنيفاً هزّ أطراف منطقة السيدة زينب الواقعة في ريف دمشق الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 5 على الأقل وإصابة 20 آخرين.

وبينما أفادت «وكالة الأنباء السورية الرسمية» (سانا) بمقتل 5، أحصى المرصد 8 قتلى حتى الآن، موضحاً أن «عدد الخسائر البشرية مرشحً للارتفاع لوجود حالات خطرة ومفقودين».

وقالت وكالة أنباء مقربة من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير السيارة الملغمة. ولم تذكر الوكالة تفاصيل سوى أن التنظيم مسؤول عن التفجير وهو الثالث من نوعه هذا العام.

وكان كبير مفاوضي الحكومة السورية بشار الجعفري قال اليوم، إن «الانفجار أصاب مستشفى فأسفر عن مقتل بعض المرضى الذين تم إجلاؤهم الأسبوع الماضي من بلدتين خاضعتين إلى سيطرة المعارضة في محافظة إدلب شمال غربي البلاد».

وأضاف لدى وصوله لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسورية ستافان دي ميستورا في جنيف أن الانفجار «ركز على مستشفى يعالج مصابين نقلوا من الفوعة وكفريا»، وأنه سيثير هذه القضية في بداية اجتماعه مع دي ميستورا.

وشهدت المنطقة تفجيرات عدة كان آخرها في شباط (فبراير) الماضي، لذا هي دائماً محاطة بإجراءات أمنية مشددة، وتبنى التفجيرات تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)، وأسفرت عن مقتل 134 شخصاً بينهم 90 مدنياً على الأقل.

رابط مختصر
2016-04-25 2016-04-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور