تسجيل الدخول

لمستخدمي ايفون.. أسباب تلف البطاريات وطرق المحافظة عليها

2019-08-20T11:28:59+03:00
2019-08-20T11:29:02+03:00
تكنولوجيا
مرسال نيور20 أغسطس 201943 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
لمستخدمي ايفون.. أسباب تلف البطاريات وطرق المحافظة عليها

أجمع الخبراء في عالم الهواتف الذكية خاصة العاملة بنظام “ios” أن ملاحظة البطارية تضعف شيئًا فشيئًا يرجع إلى أمرين اثنين يمكن تجاوزهما.

وبحسب موقع “shefinds”، فإن الاحتمال الأول هو أن تكون البطارية في حاجة إلى الاستبدال لأنها بلغت درجة متقدمة من التلف، أما الاحتمال الثاني فهو أن يكون ضعف البطارية ناجما عن خطأ شائع يرتكبه الكثيرون من مستخدمي “آيفون”.

وأوضح المصدر أن الطريقة المثلى للحفاظ على البطارية في هاتف “آيفون”، هي الإبقاء على نسبة الشحن بين 40 و80 في المئة، أي أنك مدعو إلى الشحن باستمرار، وعدم انتظار هبوط طاقة البطارية إلى 0 في المئة.

ويعتقد كثيرون أن بطارية هاتف “آيفون” تتضرر حين تبقى موصولة بالشاحن، بعد بلوغ نسبة 100 في المئة، وهذا الأمر ليس صحيحا، لكنه لا يعني الإبقاء على الجهاز في الكهرباء طيلة اليوم.

وتبعا لما جرى ذكره، فإن أفضل طريقة لتشحن هاتف “آيفون” هي أن تقوم بوصله بالتيار الكهربائي عدة مرات خلال اليوم الواحد.

وإذا أردت عمرا طويلا لبطاريتك، عليك أن تتفادى البطاريات غير الأصلية ذات السعر الرخيص، لأنها تؤذي الجهاز وتلحق ضررا كبيرا بالبطارية.

كذلك يمكنك أن تحمي البطارية من خلال تخفيض مستوى البريق في الشاشة، ورغم كونه تفصيلا صغيرا إلى أنه مؤثر بشكل كبيير في هواتف الايفون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!