ماذا تفعل عند تعرض بريدك الإلكتروني للاختراق؟

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 12:22 مساءً
ماذا تفعل عند تعرض بريدك الإلكتروني للاختراق؟

انتشرت حوادث الاختراق وتسريب البيانات بقوة خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت هناك حالة من القلق بين المستخدمين على بياناتهم، خاصة بعد أن طالبت شركة تويتر 330 مليون مستخدم بتغير كلمات السر الخاصة بهم، بالإضافة إلى إعلان تطبيق كريم عن تعرضه للاختراق. لذا عليك أن تكون مستعداً دائماً لمواجهة تلك الحوادث، وفيما يلي نرصد لك بعض الخطوات الهامة التي يجب عليك فعلها إذا تم اختراق بريدك الإلكتروني.

– بمجرد اكتشاف تعرضك للاختراق عليك الإسراع وتغيير كلمة المرور الخاصة بك واختيار كلمة أخرى أكثر تعقيداً.

– قم بتغيير كلمة المرور لأي حساب سبق وأنشأته باستخدام بريدك الإلكتروني الذي تم اختراقه، لأن من الممكن أن يؤثر ذلك على جميع حساباتك.

– قم بإخطار الشركة المسؤولة عن البريد الإلكتروني الخاص بك سواء جوجل أو ياهو أو مايكروسوفت بالاختراق لمساعدتك في حماية حسابك.

– تحقق من إعدادات بريدك الإلكتروني وفعل مزايا الأمان، كما عليك مراجعة التوقيع لأن من الممكن أن يقوم الهاكرز بإضافة كلمات سيئة.

– إذا كانت لديك أسئلة أمان مرتبطة بحساب بريدك الإلكتروني، عليك تغيير ذلك أيضًا، وجعلها صعبة لا يمكن التنبؤ بها، لأن من الممكن أن تكون هذه هي الطريقة التي اقتحم بها المتسللون حسابك في المقام الأول.

رابط مختصر
2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!