ماليزيا ترفض اعطاء رياضيين اسرائيليين تأشيرة لدخول بلادهم .

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 6:27 مساءً
ماليزيا ترفض اعطاء رياضيين اسرائيليين تأشيرة لدخول بلادهم .

قررت دولة ماليزيا، أمس الخميس، بالرفض المطلق وعدم منح رياضيين إسرائيليين تأشيرة لدخول البلاد، للمشاركة في بطولة دولية للسباحة البارالمبية 2019.

وأكد رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد أنه إذا كان الرياضيون الإسرائيليون مصرين على المشاركة في البطولة، فهذا يعتبر خرقاً لمبادئ السياسة الماليزية، حيث ستقام البطولة الدولية بولاية «ساراواك» شرق ماليزيا في 29 يوليو/تموز 2019، حتى 4 أغسطس/آب 2010.

وأشار مهاتير إلى أنه إذا أرادت الجهات المنظِّمة للبطولة سحب حق الاستضافة من ماليزيا، “فيمكنها فعل ذلك”، في الوقت الذي قامت فيه اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بتقديم احتجاج على قرار السلطات الماليزية، حيث ضغطت إسرائيل على المنظمين للحصول على تأشيرات لرياضييها، للمشاركة في هذه البطولة.

وكان نائب وزير الشباب والرياضة الماليزي، سيم تشي كيونغ، قد قال الأربعاء 9 يناير/كانون الثاني 2019، إن بلاده لن تسمح للرياضيين الإسرائيليين بدخول البلاد للمشاركة في البطولة.

وأكد أن ذلك يرجع إلى أن ماليزيا لديها سياسة خارجية واضحة للغاية عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، مشدداً أن الحكومة ستحافظ على موقفها الثابت من هذه القضية، كاحتجاج على استمرار قمع إسرائيل الشعب الفلسطيني”.

وترفض السلطات الماليزية، بشكل واضح، المبادرات الإسرائيلية لإنشاء علاقات دبلوماسية وتجارية منذ ستينيات القرن الماضي، حيث تقول إنها لن تفعل ذلك، «لأن جزءاً كبيراً من الشعب الماليزي يرفض هذه العلاقات».

رابط مختصر
2019-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
pc cycle