ما قصة الصاروخ الروسي الذي اطلق على الطائرات الاسرائيلية ؟

مرسال نيورآخر تحديث : السبت 23 أبريل 2016 - 8:27 مساءً
ما قصة الصاروخ الروسي الذي اطلق على الطائرات الاسرائيلية ؟

قالت الاذاعة العبرية العامة ان حادث قيام قوة روسية باطلاق صاروخ باتجاه طائرات حربية اسرائيلية حلقت قبالة الشواطئ السورية لم يشكل خطرا على الطائرات، لانها غادرت المنطقة قبل اطلاق الصاروخ”،  حسبما نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة

وكانت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أفادت بان قوات روسية في سوريا اطلقت النار في الماضي اكثر من مرة باتجاه طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي.

ونفت قناة روسيا  ما اوردته وسائل الاعلام من ان قواتها اطلقت النار باتجاه طائرات اسرائيلية كانت تحلق في اجواء سوريا.

وقال الناطق بلسان الكرملين ردا على هذه الانباء “انه لا صلة لها بالواقع”.

أما مصادر اسرائيلية مطلعة فأكدت ان” اطلاق صاروخ روسي باتجاه موقع تحليق الطائرات” غير انها قالت ان “اطلاق الصاروخ تم بعد ان غادرت الطائرات هذه المنطقة وعليه لم يكن هناك أي خطر على الطائرات”.

وكان توثيق التعاون العسكري الروسي – الاسرائيلي في الساحة السورية، تفاديا لوقوع حوادث بين الجيشين، مدار بحث الاسبوع الماضي في موسكو بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال الاذاعة “ان نتنياهو اطلع الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين على نتائج اللقاء، وغيرها من التطورات السياسية والامنية.”

رابط مختصر
2016-04-23 2016-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور