متصفح «أوبرا» يتضمن وظيفة VPN مجانية لتأمين البيانات

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 10:22 مساءً
متصفح «أوبرا» يتضمن وظيفة VPN مجانية لتأمين البيانات

لندن/ أعلنت شركة “أوبرا” عن إطلاق إصدار تطوير جديد من متصفحها الشهير للحواسب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز وأبل “ماك أو إس إكس”.

وأوضحت الشركة النرويجية أن الإصدار الجديد يتيح للمستخدم استعمال وظيفة الشبكة الخاصة الافتراضية VPN لتصفح مواقع الويب.

وأكدت أوبرا أن هذه الوظيفة الجديدة تمكن المستخدم من الالتفاف حول الفلاتر بشبكة الويب، بحيث يمكن استدعاء محتويات تكون قاصرة على بلدان معينة، ويتم ذلك من خلال تظاهر المتصفح بأنه فعال في بلد معين.

وأشارت شركة أوبرا إلى أن اتصال الإنترنت يتم تأمينه بواسطة تقنية التشفير 256 بت، ويتم استبدال عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بعنوان افتراضي، وهو الأمر الذي يُصعب على الآخرين مهمة تحديد موقع الحاسوب ومعرفة هوية المستخدم.

وفي البداية تتوفر وظيفة الشبكة الخاصة الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا، ومن المقرر أن يتم إطلاقها في العديد من البلدان الأخرى لاحقاً، عندما يتم دمجها في الإصدار القياسي من متصفح الويب الشهير.

وعلى العكس من بعض خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية المتوفرة حالياً بشكل مجاني، فإن وظيفة أوبرا VPN الجديدة لا يوجد بها تحديد لحجم البيانات حتى الآن.

يذكر أن VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية وهي اختصار لـ(Virtual Private Network) هي شبكة افتراضية لا وجود لها في الواقع ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على أكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أماناً وأكثرها شيوعاً وحتى استخداماً بين الشركات الكبيرة.

رابط مختصر
2016-04-26 2016-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور