منحة قطرية لتوفير 5 ملايين فرص عمل لخمسة ملايين شاب حول العالم.

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2019 - 12:04 مساءً
منحة قطرية لتوفير 5 ملايين فرص عمل لخمسة ملايين شاب حول العالم.

كشفت الشيخة موزا بنت ناصر المسند رئيسة مجلس أمناء مؤسسة “صلتك” القطرية، أمس الاثنين، عن توفير فرص عمل لخمسة ملايين شاب حول العالم.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، قالت الشيخة موزا، إن المؤسسة ملتزمة بتوفير 3 ملايين فرصة عمل للشباب في مختلف أنحاء العالم، داعية إلى الارتقاء بالعدد إلى 5 ملايين فرصة.



جاء ذلك خلال فعالية أقامتها مؤسسة “صلتك” في مركز جنيف الدولي تحت عنوان “تمكين الشباب، النهوض بالمجتمعات”، شارك فيها مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليه، ورئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، وفيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ودعت (والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني) الشيخة موزا، خلال كلمتها، إلى “المزيد من الشراكات للارتقاء بالهدف إلى 5 ملايين بحلول 2022”.

وأكدت  أن مؤسسة “صلتك” بدأت في عام 2008 كمبادرة عالمية ينصبُّ تركيزها الرئيسي على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتمكين شبابنا، وسرعان ما حظيت بدعم وكالات الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات والمصارف والأفراد.

وقالت: “إن صلتك انتهجت أسلوباً خلاقاً ومبتكراً عند التعامل مع المشكلات التي تواجهها هذه المجتمعات، إذ سعينا لخلق برامج مستدامة ذات تأثير تحويلي على مسببات تلك المشكلات من الجذور، وليس فقط معالجة أعراضها”.

و سلطت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة “صلتك”، الضوء على أبرز التحديات التي واجهة المؤسسة خلال تنفيذها للمشاريع. وفقاً لما أورده موقع “الخليج أونلاين”.

وأشارت إلى أن التحديات تختلف على حسب الدول والمناطق، وعلى سبيل المثال هناك تحديات واجهتها ومنها عدم الاستقرار الإقليمي، والاضطراب السياسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالإضافة إلى الإقصاء المالي والاقتصادي لفئة الشباب.

رابط مختصر
2019-03-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
pc cycle