نصر الله: إسرائيل ستواجه مصيراً لم تتوقعه إذا فرضت حرباً على لبنان ونتنياهو يرد

مرسال نيورآخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 11:57 مساءً
نصر الله: إسرائيل ستواجه مصيراً لم تتوقعه إذا فرضت حرباً على لبنان ونتنياهو يرد

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله التزام الإيماني والعقائدي والجهادي بقضية فلسطين والقدس والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

نصر الله وخلال مراسم إحياء اليوم العاشر من محرم، أكد أنّ إسرائيل تعلم أنّ محور المقاومة “عائد أقوى من أي زمن مضى”، لافتاً إلى أنّ العدو يدرك أنّ نقاط ضعفه باتت مكشوفة ويعرف جيداً نقاط القوة التي نمتلكها.

وأضاف أنّ “العدو يعرف أن هناك متغيّرات كبرى حصلت في المنطقة لم يكن يتوقعها”،  مؤكداً أن “المقاومة تملك امكانيات تسليحية بما يجعل إسرائيل تواجه مصيراً لم تتوقعه إذا فرضت حرباً على لبنان، والإسرائيلي يتهيب أي معركة في المنطقة وخصوصاً مع لبنان ويعلم أن أي حرب ستكون لها تداعيات كبيرة”.

وشدد نصر الله على أن “الجيش الإسرائيلي الذي كان يهدد باجتياح بيروت لم يعد موجوداً”.

وتوجه إلى الإسرائيليين بالقول “إن الله مدّ في عمري وأنتم تسعون في الليل والنهار لقتلي ولكنكم فشلتم ووجودي هو دليل على فشلكم”.

وكان  نصر الله قال أمس الأربعاء في كلمة له خلال إحياء ليلة العاشر من شهر محرم إن العديد من الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا ليس له علاقة بنقل أسلحة إلى حزب الله، موضحاً أنها مرتبطة بفشل المشروع الأميركي السعودي الإسرائيلي.

وأكد نصر الله أن “إسرائيل تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع، مطالباً محور المقاومة بدرس هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وإيجاد حل لها.

ولفت إلى أنّ “الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حد لها”.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه في حال تعدى “حزب الله” اللبناني علينا سيتلقى ضربة ساحقة لا يستطيع تصورهاق.

صرح بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم، الخميس، إنه استمع للتصريحات النارية التي أطلقها حسن نصر الله، الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، ويرى أنه على نصر الله التفكير عشرين مرة قبل التعدي على بلاده.

وقال نتنياهو: استمعت للتصريحات النارية التي أتت من جهة حزب الله. إنها أتت من شخص قال بعد 2006 إنه لو كان يعلم ماذا سيكون الرد الإسرائيلي على خطف جنودنا الثلاثة، لكان فكر مرتين، إذا من الجدير القيام بذلك.

وأضاف: أقترح عليه اليوم بأن يفكر ليس مرتين، بل عشرين مرة، لأنه لو اعتدى علينا إنه سيتلقى ضربة ساحقة لا يستطيع تصورها حتى.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال المراسم الرسمية التي أقيمت بجبل هرتسل في القدس، إحياء لذكرى حرب السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 1973.

رابط مختصر
2018-09-20 2018-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!