تسجيل الدخول

نصر الله: سنرد من لبنان وليس شرطا في مزارع شبعا ويجب أن نعمل على اسقاط المسيرات

2019-09-01T00:07:37+03:00
2019-09-01T00:07:40+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور1 سبتمبر 201951 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
نصر الله: سنرد من لبنان وليس شرطا في مزارع شبعا ويجب أن نعمل على اسقاط المسيرات

أكد حسن نصر الله الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، مساء اليوم السبت، أن الرد على الضربة الإسرائيلية سيكون من لبنان، وليس شرطًا في مزارع شبعا المحتلة.

يأتي ذلك بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي هدفًا للحزب داخل سوريا واستشهاد اثنين من عناصره، وتنفيذ لهجوم بطائرة مسيرة على هدف آخر في الضاحية الجنوبية.

وقال نصر الله، في كلمته بمناسبة إحياء أولى ليالي عاشوراء وبداية السنة الهجرية، “نقدر عاليا الموقف الرسمي اللبناني إزاء العدوان ومواقف الأحزاب والموقف الشعبي العام.. هناك أجماع وطني على اعتبار ما حصل عدوانا على لبنان”.

وأضاف، أنه “يجب التوقف بخصوصية عند إعلان الرئيس نبيه بري ودعوته لأفواج المقاومة اللبنانية في أن تكون في أتم الجهوزية هذا يعني أن المقاومة بكل حركاتها وجمهورها هي في موقف صلب ومتين”.

وجدد الأمين العام لحزب الله اللبناني التذكير بقوله، “قلت أن الرد سيكون في لبنان وليس في مزارع شبعا والمقصود أن الرد من لبنان.. عادة كنا نرد في مزارع شبعا وأحببت أن أقول إن الرد سيكون مفتوحا والمقصود الرد في لبنان وليس شرطا في مزارع شبعا، ومزارع شبعا أرض لبنانية”.

وأشار أمين حزب الله إلى أن “موضوع المسيرات (الطائرات المسيرة) صبرنا عليه طويلا وأول الرد على الاعتداء بالمسيرات المفخخة يجب أن يكون بدء مرحلة جديدة اسمها، يجب أن نعمل على إسقاط المسيرات الإسرائيلية في السماء اللبنانية بمعنى أن يكون حقا واضحا يعمل به”.

وتابع نصر الله، “هذا لا يعني أنه كلما حلقت مسيرة في سماء لبنان سنسقطها، ممكن كل يوم ممكن كل أسبوع ممكن كل ساعة والمهم أن يشعر الإسرائيلي أن الجو ليس مفتوحا أمامه”.

وأشار الى أن  المقاومة تختار الظرف والزمان والمكان لاستهداف المسيرات الإسرائيلية في أجواء لبنان

وقال نصر الله، إنه لا يوجد أي مصنع للصواريخ الدقيقة في مكان سقوط المسيرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية، مشيرا الى ان  الاسرائيلي الذي يصنع اسلحة نووية وكميائية لا يجوز له ان يرفع يافطة اسمها ان حزب الله لديه مصانع صواريخ دقيقة وهذا من حقنا ولكن ليس لدينا مصانع صواريخ دقيقة

وأضاف: أن إحدى الفرضيات هي أن مهمة المسيرات الإسرائيلية كانت زرع عبوة ناسفة وتفجيرها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!