هل تحبون البطاطا؟ ستحبونها أكثر بعد الاطلاع على هذه الدراسة!

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:44 مساءً
هل تحبون البطاطا؟ ستحبونها أكثر بعد الاطلاع على هذه الدراسة!

في دراسة جديدة وجد باحثون صينيون أن تناول الخضراوات البيضاء تحمي أو تجنب الاصابة بسرطان المعدة. وجاء في الدراسة التي أجرتها جامعة Zhejiang University الصينية بان زيادة كمية الخضراوات البيضاء المتناولة تقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة بحوالي الثلث.

واشارت الدراسة انه وبالرغم من انه الخضراوات البيضاء مثل البطاطا والقرنبيط والبصل تقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة، الا ان تناول الملح وبعض الاطعمة والمشروبات الاخرى ترفع من هذا الخطر.

تعتبر الفواكه والخضراوات البيضاء مصدرا غنيا لفيتامين C والذي وجد بانه يحمي من الاصابة بسرطان المعدة ويقلل من خطره بشكل كبير، على حد تعبير الباحثون القائمون على الدراسة.

كما وفسر الباحثون انخفاض نسب الاصابة بسرطان المعدة في الدول المتقدمة الى زيادة استخدام التبريد، والتي توفر بدورها الفواكه والخضراوات الطازجة في جميع اوقات السنة، الى جانب التقليل من الاعتماد على الاطعمة المملحة او المحفوظة.

واكد الباحثون في هذا الصدد ان النتائج تعتبر امرا هاما للصحة العامة ويجب اخذها بالحسبان في الدراسات المستقبلية والتجارب المخبرية.

رابط مختصر
2015-12-02 2015-12-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!