تسجيل الدخول

وزارة الداخلية المصرية تكشف عن هوية منفذ تفجير ” مستشفى الأورام “الارهابي

2019-08-09T23:35:43+03:00
2019-08-09T23:35:45+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور9 أغسطس 201987 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
وزارة الداخلية المصرية تكشف عن هوية منفذ تفجير ” مستشفى الأورام “الارهابي

كشفت وزارة الداخلية المصرية النقاب عن هوية منفذ تفجير معهد الأورام الارهابي، الذي وقع الأحد الماضي وأسفر عن سقوط 22 قتيلا و47 جريحًا في صفوف المدنيين والأطفال.

حيث اتضح أن المنفذ هو عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، والذي كان يقيم في مركز سنورس بمحافظة الفيوم شمال غرب الجمهورية.
 

وكشف فيديو لوزارة الداخلية المصرية أن الإرهابي عبدالرحمن تلقى تكليفا لخليته العنقودية من القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والهارب إلى الخارج، أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي وهو من مواليد العام 1960 ويقيم في مركز سنورس بمحافظة الفيوم، بتجهيز سيارة مفخخة، حيث  قام بتوديع أسرته وأهله في محافظة الفيوم وتوجه إلى محافظة القاهرة لتنفيذ عملية الدموية.

وكشف الفيديو عن قيادة الإرهابي للسيارة التي تحمل المتفجرات، ومروره بها من منطقة النزهة شرق القاهرة، ثم توجهه لشارع صلاح سالم ومنه إلى منطقة حديقة الأزهر، وسور مجرى العيون، ثم إلى شارع القصر العيني، وسيره بها في الاتجاه العكسي واصطدامه بـ3 سيارات ووقوع التفجير.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية أن منفذ الحادث الارهابي هو عضو في حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان، واسمه الحركي معتصم، مؤكدة صدور قرار سابق من قُبل، حيث أمر ضبط وإحضار على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 والمعروفة بطلائع حسم.

وأضافت الوزارة أنه تم تأكيد هوية المنفذ من خلال مطابقة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد من أسرته، كما توصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة في الحادث إلى تحديد خط سيرها قبل التنفيذ وصولاً لسيرها عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!