وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تبدأ الخميس المقبل صرف شيكات لمستفيدي الضمان الاجتماعي كحد أدنى 8000 ريال

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 11:26 مساءً
وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تبدأ الخميس المقبل صرف شيكات لمستفيدي الضمان الاجتماعي كحد أدنى 8000 ريال

مرسال نيوز – وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تبدأ الخميس المقبل  صرف شيكات لمستفيدي الضمان الاجتماعي كحد أدنى 8000 ريال .

وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية تبدأ الخميس المقبل صرف شيكات لمستفيدي الضمان الاجتماعي كحد أدنى 8000 ريال.

ورفع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد على الدعم الذي تلقاه البرنامج  لمساعدة تلك الفئة الغالية وتقديم العون لها، و أوضح المعيقل أن وزارة الشؤون الاجتماعية منذ تبلغت التوجيه الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ، على التنظيم الجديد بتحويل دعم هذا البرنامج من عيني إلى نقدي والتي فيها الكثير من التسهيلات على أبناء الوزارة من ذوي الاعاقة الحركية ومنها سرعة الصرف للمستفيدين وسهولة الإجراءات وتلبية رغبات المستفيدين بشراء ما يناسبهم من السيارات والكراسي أو الرافعات ،

حيث تم خلال الفترة الماضية اجراء تفاهمات بين الوزارة مع وزارة المالية ومصرف الراجحي على تنفيذ البرنامج ، مؤكداً أن الصرف سيشمل بقية المتقدمين للمرحلة الأولى وهم الذين  تقدموا خلال الفترة من 1428 هـ و حتى نهاية عام 1435 هـ وعددهم 5721 مستفيداً بمبالغ إجمالية بلغت 858 مليون ريال.

وشدد الدكتور المعيقل أن الوزارة ستبدأ صرف الشيكات بمشيئة الله يوم الاثنين القادم 29 / 12 / 1436هـ الموافق 12 / 10 / 2015 م ، حيث سيتم الاتصال بالمستفيدين المستحقين حسب الأولوية على أرقامهم الهاتفية المسجلة في نظام وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة أن مواعيد تسليم الشيكات ستبلغ لكل المستفيدين بجميع مناطق المملكة عبر الاتصال الهاتفي بهم وإعطائهم موعد باليوم ووقت الاستلام ، مؤكدا على رغبة الوزارة في عدم حضور المستفيد الا في اليوم المبلغ إياه هاتفياً حتى لا يتسبب ذلك في تزاحم المراجعين وتعطيل تسليم المستحقين في نفس اليوم، وبيّن المعيقل أن آلية استلام الشيكات ستكون عبر المستفيد نفسه إذا كان مدركاً وبلغ من العمر 18 عاماً ، أما إذا كان المستفيد غير مدرك أو أقل من 18 عاما فيسلم الشيك لوالده إذا كان هو المسؤول عن رعايته أو لوليه الشرعي بموجب صك الإعالة الشرعي أو لوكيله بموجب وكالة منصوص فيها على استلام المبلغ المذكور موضحاً أن الوكالات العامة لن تُقبل في استلام الشيكات.

لمتابعة اسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي هذا الشهر  اضغط هنا

رابط مختصر
2015-12-25 2015-12-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مرسال نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!