4 أطعمة صحية تحصن جسمك من الأمراض الخطيرة

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 10:42 مساءً
4 أطعمة صحية تحصن جسمك من الأمراض الخطيرة

قالت دراسة طبية ان اختيار الإنسان للطعام الصحي الذي يحصل الجسم منه على المعادن والفيتامينات والبروتينات والألياف اللازمة التي تمده بالصحة العامة، وزيادة قدرته المناعية ضد الأمراض، يلعب دورا فاعلا في الوقاية من الأمراض الخطيرة.

وقدمت الدراسة مجموعة من الأطعمة الصحية التي تساهم في دعم صحة الجسم وحماية الإنسان من الأمراض الخطيرة.. وهى

السردين – السالمون- التونة:- أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول سمك السالمون والسردين والتونة بانتظام يساعد على منع الجلطات الدموية ويحسن من تدفق الدم، كما يمكن أن يساعد على منع خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، يمكنك تناول 3 حصص من التونة أو السردين أو السالمون في الأسبوع، لخفض فرصتك في الحصول على السكتة الدماغية.

اللبن:- يعد اللبن من أبرز الأطعمة الغنية بالكالسيوم، فهو ضروري لصحة الأسنان والعظام ولا تقتصر حاجة الإنسان على تناول الأطفال اللبن الحليب لكي تنمو عظامهم بل الكبار أيضًا في حاجة إليه للحفاظ على عظامهم قوية ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

الجزر:- يعد الجزر أحد أهم الخضراوات المفيدة لصحة النظر، حيث يحتوي على مادة الـ “بيتا كاروتين” المهمة لشبكية العين، والتي تحمي من أضرار أشعة الشمس على القرنية.

البيض:- أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول بيضة كل يوم يقلل من خطر تطور لإعتام عدسة العين، ويمنع ضمور الشبكية.

رابط مختصر
2016-04-26 2016-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور