6 فواكه وخضراوات تعوض نقص الماء في الجسم

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:28 مساءً
6 فواكه وخضراوات تعوض نقص الماء في الجسم
أوصت دراسة غذائية بضرورة  تناول مجموعة من الخضراوات والفواكه لتعويض نقص الماء في الجسم، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من السوائل التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى انخفاض سعراتها الحرارية، وبالتالي لا تُكسب الجسم وزناً إضافياً عند الاعتماد عليها يومياً.
وقالت إن هذه الأطعمة يوصى بها ضمن النظام الغذائي اليومي لترطيب الجسم دون الحاجة إلى تناول 8 أكواب ماء, وهي تتمثل في التالي:
– الخيار
يتصدر قائمة الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الماء تصل إلى 97%.
– الفجل
يحتوي على نسبة 95% ماء، يحافظ على ترطيب الجسم بشكل فعال، يمكن تناوله بنوعيه المختلفين الحلو والحار بإضافته إلى طبق السلطة.
– الطماطم
تحتوي على 94.5% ماء، يمكن استخدامها بعدة أشكال كالحساء أو العصير أو إضافتها إلى السلطة أو الشطائر.
– الفلفل الأخضر
يتوفر الفلفل بأربعة ألوان وهي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ولكل لون خصائصه وفوائده الصحية، لكن الفلفل الأخضر يعد أكثرها احتواءً على الماء، بنسبة 94%، بينما الألوان الثلاثة الأخرى تحتوي على نسبة 92%.
– البطيخ
يحتوي على ماء بنسبة 92%، ويعد فاكهة الصيف المفضلة، لمذاقه اللذيذ واحتوائه على نسبة عالية من الماء لنضارة الجسم ورطوبته وتعويضه بالعناصر التي يفقدها بسبب العرق أثناء حر الصيف.
– الجريب فروت
أثبتت الباحثون أن فاكهة الجريب فروت تساعد في تخفيف الوزن لاحتوائها على إنزيم يمتص الدهون ويساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم. يحتوي على 90.5% ماء.
رابط مختصر
2015-11-11 2015-11-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور