تسجيل الدخول

السعودية توقف السفر من وإلى 9 دول بسبب كورونا

2020-03-09T12:49:36+02:00
2020-03-09T12:49:39+02:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور9 مارس 202021 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السعودية توقف السفر من وإلى 9 دول بسبب كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، الاثنين، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عدد الدول لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره.

وأضافت، انطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من ( الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق ).

وقامت المملكة بعدة إجراءات سابقة منها قصر الدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين على المنافذ الجوية فقط، وتعليق الدراسة في جميع مناطق المملكة وتعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف، وغيرها من الخطوات المتعلقة بأداء العمرة والدخول للحرم المكي والحرم النبوي.

وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!