تسجيل الدخول

المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية

2020-03-10T12:30:14+03:00
2020-03-10T12:30:17+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور10 مارس 202022 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية

صادقت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، على النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية، بعد الانتهاء من فرز جميع الأصوات.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن اللجنة ستقدم النتائج لرئيس الكيان رؤوفين ريفلين يوم غد الأربعاء، وبعدها سيستدعي الكتل الفائزة لتقديم التوصيات حول هوية الشخصية التي ستشكل الحكومة القادمة.

وكانت اللجنة نشرت النتائج النهائية للانتخابات قبل أيام، والتي بينت فوز حزب الليكود ب 36 مقعدا، يليه تحالف أبيض –أزرق بحصوله على 32 مقعدا، وحلت القائمة العربية المشتركة في المرتبة الثالثة بحصولها ولأول مرة على 15 مقعدا.

وفيما يتعلق بأحزاب اليمين مجتمعة، حصلت على 58 مقعدا، وبالتالي فهي غير قادرة على تشكيل حكومة دون الاستعانة بحزب آخر، أما أحزاب الوسط واليسار فقد حصلت على 40 مقعدا.

وتجري حالياً مفاوضات بين حزب تحالف أبيض– أزرق بزعامة بيني غانتس والقائمة العربية المشتركة لتشكيل حكومة إسرائيلية ضيقة بالتعاون مع حزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة أفيغدور ليبرمان، وسط تمرد 3 أعضاء في تحالف غانتس على نية ضم القائمة العربية للحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!