تسجيل الدخول

بالفيديو: ألاف العمال ينظفون الحرم المكي للوقاية من كورونا

2020-03-04T11:47:53+03:00
2020-03-04T11:47:56+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور4 مارس 202027 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
بالفيديو: ألاف العمال ينظفون الحرم المكي للوقاية من كورونا

نشرت قناة العربية مقطع فيديو لقيام 3500 عامل بتنظيف الحرم الكي في المملكة العربية السعودية من أجل الوقاية من فيروس كورونا المنتشر حول العالم . 

وبحسب ما ظهر في مقطع الفيديو فإن قناة العربية وثقت المقطع الذي يظهر فيه العمال وهم يجوبون حول الكعبة للوقاية من أي أمراض معدية ومواجهة فيروس كورونا موضحة بأن عملية التنظيف تتم 4 مرات في اليوم الواحد .

وأوضح التقرير الذي نشرته العربية بأن رئاسية شون الحرمين الشريفيين وضعت خططاً وقائية من أجل التصدي لفيروس كورونا ومن أجل سلامة المعتمرين وقاصدي الحرمين الشريفين واتخاذ الإجراءات الإحترازية ضد الأمراض المعدية . 

لم يتوقف الأمر على غسل وتنظيف الأرضيات حول الكعبة فقط بل شمل ذلك الأسطح والسلالم من أجل عدم انتقال أي امراض من خلالها للحشود المتواجدة , مشيرة بأنه تم مزج مياه الغسيل باكثر من 4 ألاف لتر من أنواع مختلفة من المعطرات التي تحافظ على المكان والتي تمنع انتشار اي امراض وفيروسات . 

وكانت الرئاسة العامة للحرمين الشريفين قد أوضحت في ترصيح سابق بأن اسطول النظافة سيشمل دعماً مكثفاً من الكوادر البشرية من أجل غسيل المسجد الحرام من خلال الإستعانة ب40 سيارة كهرباية , بالإضافة إلى 60 ألة تنظيف إضافية إلى عدد من عربات مياه الغسيل وأجهزة التجفيف .

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل مؤقت بعدما تم الإعلان عن إصابة مواطن في السعودية عائداً من البحرين قادماً من إيران على حد قولها . 

وأضافت بأن هذا القرار ياتي من أجل منع انتشار الفيروس بين المسلمين القادمين إلى السعودية , وهذا المنع يتضمن أيضاً مواطني دول التعاون الخليجي من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من عدم إصابتهم بالفيروس والتأكد من سلامتهم . 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!