تسجيل الدخول

بالفيديو: إغلاق المعابر وتعطيل الدراسة.. تعرف على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بغزة

2020-03-14T23:17:36+02:00
2020-03-14T23:17:39+02:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور14 مارس 202043 views مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
بالفيديو: إغلاق المعابر وتعطيل الدراسة.. تعرف على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بغزة

أعلنت لجنة المتابعة الحكومية في غزة مساء السبت عن سلسلة إجراءات وقائية للحيلولة دون وصول فيروس كورونا إلى قطاع غزة، مؤكدة عدم تسجيل حتى الساعة.

وقال رئيس اللجنة محمد عوض خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة بمشاركة عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، ووكيلي وزارتي الداخلية والصحة: إن الإجراءات تشمل إغلاق المعابر في الاتجاهين حتى إشعار آخر باستثناء حالات طارئة بشكل ضيّق جدًا، وحالات إنقاذ الحياة.

وأوضح أن الإجراءات تتضمن استمرار تعليق التحاق طلاب المدارس والجامعات ورياض الأطفال بالمؤسسات التعليمية حتى نهاية شهر مارس/ آذار الجاري. كما تشمل الإجراءات تكليف وزارة الداخلية باتخاذ إجراءات ضابطة لإلزام المحجورين في منازلهم، باتباع التعليمات ذات العلاقة، واتخاذ المقتضى اللازم بحق المخالفين.

وقال عوض: “ومن بين ذلك التوقيف، والتحويل إلى الحجر الصحي في معبر رفح، والإحالة إلى النائب العام بتهمة المساس بأمن المجتمع”. وتتضمن الإجراءات أيضًا منع المؤسسات الحكومية وغيرها من إقامة الأنشطة والفعاليات الجامعة التي يزيد عدد المشاركين فيها عن 100 شخص

ودعت اللجنة إلى تجنّب التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام، ولاسيما لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من أعراض الانفلونزا، بما في ذلك أداء الصلوات في المساجد.

أما عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، دعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المُعلنة، وأهمية تضافر الجهود من أجل تجنيب شعبنا هذا الوباء. مؤكدا على ضرورة اتخاذ الإجراءات المُعلنة على محمل الجد، مضيفًا “لا مجال للتهاون أو التعامل معها دون جدية لأن أمن المجتمع الصحي والوطني أمانة في أعناق الجميع”.

وقال: “إن تقييد الحرية أهون من الإصابة بالفيروس”. مشيرا الى أن حركته والتشريعي عقدا عدة لقاءات للوقوف والمتابعة عن كثب للإجراءات المنوي اتخاذها لمواجهة الفيروس الذي يهدد المنطقة العالم.

وأضاف “نؤكد أننا نتابع مع كل المعنيين في المنطقة ونتابع إجراءات إخواننا في الشأن الحكومي إن كانوا يتابعون مع إخواننا في الضفة أو الصحة العالمية أو مصر أو أي جهات عالمية للحيلولة دون وصول الفيروس إلى القطاع”.

أما وكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم فأوضح أن المعابر مغلقة بشكل كامل “إلا في الحالات الطارئة جدًا، والتي يتم دراستها بشكل منفرد”.

وشدد على أن “مروجي الشائعات يضرون بأمن المجتمع، وسنتابعهم قانونيًا، وسنضعهم أمام مسؤولياتهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!