تسجيل الدخول

طقس فلسطين.. منخفض شديد البردوة يضرب البلاد يوم الثلاثاء

2020-03-16T11:57:45+02:00
2020-03-16T11:57:47+02:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور16 مارس 202046 views مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
طقس فلسطين.. منخفض شديد البردوة يضرب البلاد يوم الثلاثاء

كشفت دائرة الأرصاد الجوية، أنّ البلاد ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يوم غدٍ الثلاثاء، مُوضحةً أنّ الجو سيكون غائماُ جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة ومُغبراً أحياناً.

وأشارت إلى أنّه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مُضيفةً: “اعتباراً من ساعات الظهيرة تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار في معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً”.

وبيّنت أنّ الجو يوم الأربعاء، سيكون غائماً وشديد البرودة، حيث سيطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً.

أما يوم الخميس، يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي وشديد البرودة ولايطرأ تغير يُذكر على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً أيضاً.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 80 كم/ساعة، عدا عن الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وإمكانية تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!