تسجيل الدخول

منخفض جوي نادر يضرب فلسطين نهاية الأسبوع .. بالتفاصيل

2020-03-10T12:22:53+02:00
2020-03-10T12:23:09+02:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور10 مارس 202053 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
منخفض جوي نادر يضرب فلسطين نهاية الأسبوع .. بالتفاصيل

تتبدل الأحوال الجوية بشكل جدري مساء الخميس المقبل لتنهي موجة دافئة سادت ارجاء فلسطين ناتجة عن تمدد مرتفع جوي في كافة الطبقات لتعود الأجواء الماطرة والعاصفة أحيانا مساء الخميس والجمعة.

ويشير الراصد الجوي قصي الحلايقة الى أن منخفضا جويا ذا مسار خماسيني عميق يندفع نحو البلاد نهاية الأسبوع الجاري، و يتمركز المنخفض الجوي شمال الاراضي المصرية بقيم ضغط عميقة ” منخفض جوي عميق سطحيا ً “، حيث تشتد الرياح لتُصبح قوية بهبات تلامس 70-80 كم/ ساعة، ما يعمل على دفع موجة من الغبار صوب النقب وأجزاء من جنوب الضفة.

وأضاف الحلايقة أن السحب تتكاثر تدريجيا ً في ساعات بعد ظهيرة – مساء الخميس في جنوب ووسط ومن ثم شمال البلاد، وتسقط زخات محلية متفرقة من المطر يصحبها حدوث الرعد أحياناً.

وأوضح انه مع ساعات الليل المتأخرة وحتى ظهيرة الجمعة، تُصبح الحالة عالية الفعالية، بحيث تتحول الهطولات الى غزيرة على فترات، مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد، وبهبات قوية من الرياح وتتراجع سرعة الرياح مساء الجمعة، وتقل حدة الأمطار بشكل لافت، ويسود طقس بارد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!